لجنة تحكيم خليجية عربية لجائزة يوسف بن أحمد كانو الموعد النهائي لتسليم البحوث الإقتصادية في 1 يوليو 2023

أعلنت جائزة يوسف بن أحمد كانو عن تشكيل لجنة تحكيم المسابقة الإقتصادية للدورة الحادية عشرة و التي تبلغ جائزتها 30 الف دولاراً أمريكياً. و تضم اللجنة أكاديميين مشهودا لهم بالكفاءة العلمية من المملكة العربية السعودية و الجمهورية التونسية و مملكة البحرين. و ستقوم اللجنة بتقييم البحوث المشاركة في المسابقة بناء على أفضل الممارسات الأكاديمية المتعارف عليها في عمليات التقييم.

و بهذه المناسبة أكد رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو رئيس اللجنة التنفيذية الوجيه خالد كانو أن اللجنة التنفيذية للجائزة حرصت على توفر عناصر الخبرة و الكفاءة و الإطلاع و الممارسة العملية في إختياره لأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الإقتصادية خاصة و أن موضوع المسابقة يتعلق بجائحة كورونا و تبعاتها على الإقتصاد مما يتطلب قدرات و خبرات متنوعة من أعضاء اللجنة تمكنهم من التقييم السليم للبحوث المشاركة. و عبر الوجيه خالد كانو عن سعادته بإرتفاع نسبة المشاركة في المسابقة الإقتصادية للدورة الحادية عشرة و التي تظهرها الإحصائيات حيث وصل عدد المشاركين حتى نهاية مايو 2023 إلى 60 مشاركاً و مشاركة من مختلف الدول العربية و من جامعات و مؤسسات علمية عربية مرموقة مع توقعات بالزيادة في الأسابيع المقبلة.

و ينتهي موعد تسليم البحوث المشاركة في المسابقة الإقتصادية للدورة الحادية عشرة و عنوانها (جائحة كورونا و التعافي الإقتصادي) في 1 يوليو 2023 و يتم تسليمها لمكتب الأمانة العامة للجائزة في نسختين الأولى مطبوعة و الثانية إلكترونية. و تبدأ لجنة التحكيم أعمالها في 1 أغسطس 2023 بعد عملية الفرز الأولية للبحوث.

و الجدير بالذكر أن جائزة يوسف بن أحمد كانو قد أطلقت في الدورة الحالية مسابقات في مجال الإقتصاد و البحث العلمي الجامعي و الفن التشكيلي و يبلغ مجموع جوائز المسابقات 74 ألف دولاراً أمريكياً ستكون من نصيب الفائزين في المراكز الأولى في كل مسابقة. و تأتي الجائزة من ضمن مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الإجتماعية و تحرص على تشجيع التميز في العلوم و البحوث العلمية و الإبداع في الثقافة و الفنون ليس في الخليج فحسب بل في كافة الدول العربية.

اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا